اعلام مركز ابحاث الحمض النووي في جامعة بابل

مشاركة ا.د. لبنى عبد العظيم البياتي مدير مركز ابحاث الحمض النووي/ جامعه بابل بالموتمر الدولي العلمي الثاني في كليه العلوم/جامعه البصره

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 12/3/2021 حرر بواسطة اعلام مركز ابحاث الحمض النووي
quality iso   28 زائر تصفح هذا الموضوع
view in plain mode  نسخة للطباعة

شاركت الاستاذ الدكتور لبنى عبد العظيم البياتي مدير مركز ابحاث الحمض النووي/ جامعه بابل بالموتمر الدولي العلمي الثاني ( الافتراضي) للتحليلات المرضيه الذي اقيم في قسم التحليلات المرضيه في كليه العلوم/جامعه البصره للفتره من 24-25/ 11/ 2021 ببحث علمي بعنوان:
Optimization of Gold Nanoparticals synthesis from local isolate of Serratia sp. and their activity as antibacterial
تحديد الظروف المثلى لتخليق دقائق الذهب النانويه باستخدام بكتريا السريشيا كعزله محليه نشاطه المضاد للبكتريا
تلخص البحث بالاتي/
تتكون الجسيمات النانوية المعدنية داخل الخلايا من عدة كائنات دقيقة. الذهب المائي ، عند التفاعل مع Serratia sp. ، يؤدي هذا إلى النمو ، مما يؤدي إلى تطور جزيئات الذهب النانوية. يظهر استخدام الكائنات الحية الدقيقة في تخليق الجسيمات النانوية كحل ذهبي صديق للبيئة ومثير للتعافي ..
استخدمت بكتريا ال Serratia sp. لتخليق جزيئات الذهب النانوية في دراسة سابقة عند معالجتها بمحلول HAuCl4 في 10 ميكرومتر ، في هذه الدراسة ، يتم دراسة تخليق جزيئات الذهب النانوية المعالجة بمعايير فيزيائية كيميائية مختلفة ، عمر المزرعه البكتيريه وتركيز HAuCl? ودرجة الحرارة ودرجة الحموضة وتركيز كلوريد الصوديوم لتحديد حالة النمو المثلى لتوليف AuNPs ، ثم استخدم AuNPs هذا كمضاد للبكتيريا ومضاد حيوي. أظهرت هذه الدراسة الحالة المثلى لتخليق AuNPs ، عندما يكون عمر النمو البكتيري الأمثل 96 ساعة. ، تركيز ملح HAuCl? الأمثل هو 10-ميكرومتر ، ودرجة الحموضة المثلى للوسط هي pH = 8 ، ودرجة الحرارة المثلى هي 37 درجة مئوية ، وأخيراً تركيز ملح كلوريد الصوديوم الأمثل هو 30.0 ملي مولار. أكبر منطقة تثبيط لتخليق جزيئات الذهب النانوية لـ Serratia sp. على البكتيريا سالبة الجرام كان في المتوسط ??19 مم في P.aerurogenosa بتركيز 62.5 ميكروغرام / مل وأكبر منطقة تثبيط في المتوسط ??15.8 مم مع تركيز أيضًا بتركيز 62.5 ميكروغرام / مل في المكورات العنقودية موجبة الجرام ولديها القدرة على تثبيط تكوين الاغشيه الحيويه من نفس الكائنات الحية الدقيقة المستخدمة في النشاط المضاد للبكتيريا. وقد زودت بشهاده قبول البحث المذكور