اعلام مركز ابحاث الحمض النووي في جامعة بابل


تمكن كل من السادة التدريسيين أ.د. لبنى عبد العظيم البياتي و م.د. ياسر حيدر جليل و م.د. امير مزهر هادي من نشر مقال في مجلة JOURNAL OF PHARMACEUTICAL RESEARCH INTERNATIONAL (YASIR) والمصنفة ضمن مستوعبات Clarivate

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 11/30/2021 حرر بواسطة اعلام مركز ابحاث الحمض النووي
quality iso   34 زائر تصفح هذا الموضوع
view in plain mode  نسخة للطباعة



تمكن كل من السادة التدريسيين في مركز ابحاث الحمض النووي: أ.د. لبنى عبد العظيم البياتي (مدير المركز) و م.د. ياسر حيدر جليل و م.د. امير مزهر هادي من نشر مقال في مجلة JOURNAL OF PHARMACEUTICAL RESEARCH INTERNATIONAL (YASIR) والمصنفة ضمن مستوعبات Clarivate للمقال الموسوم :
A Mini-review  Silver nanoparticles (AgNPs) as Antimicrobial in Magical Socks
ملخص البحث:
تختلف الجسيمات النانوية الفضية في الحجم من 1 إلى 100 نانومتر. لها خصائص فريدة تساعد في التشخيص الجزيئي والعلاجات والأجهزة المستخدمة في العديد من الإجراءات الطبية. الطرق الأكثر شيوعًا لصنع جزيئات الفضة النانوية هي الأساليب الفيزيائية والكيميائية. الطرق الكيميائية والفيزيائية مزعجة لأن التخليق مكلف. النهج البيولوجي هو بديل ممكن. العمليات البيولوجية الرئيسية المعنية هي البكتيريا والفطريات والمستخلصات النباتية. تستخدم جزيئات الفضة النانوية بشكل رئيسي في التطبيقات التشخيصية والعلاجية في الطب. تعتمد استخداماتهم الطبية على خاصية مضادات الميكروبات ، في حين أن الخاصية المضادة للالتهابات لها نطاقها الخاص من التطبيقات. تُستخدم جسيمات الفضة النانوية في عدد من العلاجات والأدوات الطبية ، وكذلك في مجموعة متنوعة من العلوم البيولوجية.
تركز هذه المقالة على التقنيات الكيميائية والبيولوجية لتركيب AgNPs ، والتي سيتم استخدامها لاحقًا لتغليف مواد الجوارب ، واختبار النشاط المضاد للميكروبات ومقارنة قدرة هذه الأقمشة المطلية على تقليل العدوى.