اعلام مركز ابحاث الحمض النووي في جامعة بابل


اختيار الدكتور ياسر حيدر المولى من مركز ابحاث الحمض النووي في جامعه بابل كمقوم علمي من قبل احدى مجلات Elsevier

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 10/14/2021 حرر بواسطة اعلام مركز ابحاث الحمض النووي
quality iso   9 زائر تصفح هذا الموضوع
view in plain mode  نسخة للطباعة



 اختيار الدكتور ياسر حيدر المولى من مركز ابحاث الحمض النووي في جامعه بابل كمقوم علمي من قبل احدى مجلاتElsevier وهي مجلة GENE ذات معامل تأثير 177 لتقييم أحد بحوثها والذي بعنوان:

Shao duck (Anas platyrhynchos) Mx: Molecular cloning of a new potential transcript, characterization, and polyclonal antibody preparation

ملخص البحث:

في هذه الدراسة، اكتشف الباحثون أولاً نصوص جين  Mx في البط باستخدام Northern blotting. بعد ذلك، باستخدام RT-PCR حصلواعلى نسخة كاملة بطول 2241 قاعدة نيتروجينية جين Shao duck Mx، والتي تتضمن تسلسل 2166 قاعدة نيتروجينية وتسلسل 75 قاعدة نيتروجينية جديد من النهاية 5 للجين. بالإضافة الى ذلك تم العثور على كودون البدء (AUG) في نهاية 5 من جين Mx mRNA عند 75 قاعدة نيتروجينية، مما يكشف عن إطار قراءة مفتوح أكبر لجين البط Mx مما تم الحصول عليه سابقًا. كما تم أيضا أعداد جسمًا مضادًا متعدد النسيلة polyclonal antibody against duck Mx25–325 aa (named Mx-a). تم التعرف على الجسم المضاد متعدد النسيلة على وجه التحديد على خلية بطة بدائية النواة وحقيقية النواة، كما هو مبين من تجربة Northern blotting. في الختام، تقدم هذه الدراسة أساس نظري للكشف عن بروتين البط Mx وتحضيره أضداد وحيدة النسيلة ضد جين Mx.